حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

مرت 6 سنوات واليوم سوف نكون قادرين على كشف المملكة المحطمة لـ(Azeroth)، ومع قدوم الحزمة الموسعة الثالثة لـ(World of Warcraft) فإن (Cataclysm) قد تم تعيينها لكي تغير كل شيء تعرفه عن الحب والكراهية عن اللعبة على

مر السنوات الماضية.

ولم يتغير كل شيء فيها وتستطيع أن تجعلها نبرة بالنسبة إليك، ولكنك الآن تستطيع أن ترفع مستواك إلى 85 في (Cataclysm)، وسوف تحتاج إلى القيام بأشياء كثيرة لكي تصل إلى هدفك بالبلوغ إلى المستوى 85 عبر مرورك بالعديد من المراحل والمعارك في هذه العملية. بمجرد وصولك إلى المستوى 85 فإن محتوى نهاية اللعبة سوف تدهشك مع كل الخيارات التي سوف تكون متاحة لك لكي تحصل على العدة الكاملة ولتظهر الجميع مدى قوتك، وسوف يكون الدخول إلى الغارات أقل ألماً هذه المرة بينما اللعب بصفك سوف يكون أكثر تحدياً من أي وقت مضى، ويكفي الحديث عن محتوى نهاية اللعبة في الوقت الحالي ودعونا نلقي نظرة عما تخبئه اللعبة في المستوى الأول.

حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

تغير (Azeroth) إلى الأبد

(Deathwing the Destroyer) وهو واحد من الجوانب الخمسة من العالم القديم، وقد عرف آنذاك بـ(Neltharion the Earth Warder)، ولقد اتجه نحو الجانب المظلم على حساب أصدقائه وبقية (Azeroth) بينما كان يسعى لجعل نفسة الآلهة الجديد للعالم وهو شرير بقدر ما أصبحوا عليه، و (illidian) كان ضالاً أحمق و (Arthas) كان صبياً ذو ثقة مفرطة بالنفس، ولكن (Deathwing) هو عجوز ويجسد الجنون والشر في الجوهر.

لقد هزم منذ زمن طويل من التنانين الأخرى ونفيه، ولكنه الآن قد عاد للانتقام وينشر الفساد في كل (Azeroth)، وقواه المدمرة باتت واضحة بينما (Azeroth) قد دمرت بالكامل ” كما في البرنامج المساعد (4.0.3a) ” مع كل الأشياء المدمرة في كل المناطق على (Kalimor) والمملكات الشرقية ولا يوجد أي مكان تعرفه سوف يبقى على حاله بعد الآن، ولقد حدثت تغييرات هائلة في تغيير وتحديث محرك اللعبة لجعلها مثيرة للإعجاب على الأجهزة الحديثة الموجودة اليوم، في حين أن كل مرحلة قد حصلت على ما فيه الكفاية من التغييرات لكي ترغب باستكشاف كل منطقة مرة أخرى مثل ما فعلت أول مرة عندما لعبت (World of Warcraft)، والتحليق عبر الجبال هي أيضاً متوفرة الآن وليس فقط (Outland) أو (Northland).

حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

لقد تم إضافة فئتين هذه المرة، ” التحالف ” يحصل على (Worgen) و ” العشيرة ” يحصل على (Goblins) أخيراً ، و (Goblins) لا يكن أن يكونوا (Druids) أو (Paladins) و لا يمكن إنشاء (Worgen) على هيئة (Shamans) أو (Paladins).

وسوف يبدأ (Goblins) في المدينة الجديدة (Kezan) والذي كان معسكراً للمساجين فيما مضى بالنسبة لهم، والمدينة الآن تمثل حريتهم وأكبر مركز لتجارتهم. وكانت هناك فترة عندما كان (Goblins) يتداولون مع كلاً من ” التحالف “و ” العشيرة ” مما كان يوفر ربحاً وفيراً لكلا الجانبين ولكن المنافسات الأخيرة مع مجموعة معينة من” التحالف ” قد جعلتهم يرجعون إلى جانب ” العشيرة “.

ويبدأ (Worgen) رحلتهم في (Gilneas) حيث تصاعدت وتيرة الحرب الأهلية إلى حد أنها انتشرت خارج حدود البلاد، وبينما اكتشفت جنان الليل بأنها كانت غلطتهم التي أدت إلى حالة اللعنة على مواطني (Gilneas)، وهؤلاء الناس الجدد وجدوا مكاناً لأنفسهم في ” التحالف ” وشق طريقهم قدماً نحو الأمام.

حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

فئات جديدة

وبالطبع فإن (Worgens) و (Goblins) ليسوا الوحيدين الذين يحصلون على كل الحب من (Blizzard)، وبما أن العالم القديم لـ(Azeroth) قد أعيد بناءه، فهذا الأمر ينطبق أيضاً على بعض الاجناس بحيث أنها قد طورت لفهم الآخرين مما أدى ذلك إلى ظهور فئات جديدة للجميع، ويبين الجدول الموجود بالأسفل كافة الفئات المركبة المتوفرة الآن.

مهنة جديدة: علم الآثار

ليس كل الناس متحمسون لأعمالهم مع سهولة تغييرهم لها مع تغير الرغبة في قلوبهم، أو أي شيء يوفر لهم أكبر قدر من المال في المزاد.

وبما أن العالم القديم لـ(Azeroth) قد تحطم مع قدوم (Deathwing The Destroyer) فقد جاء معه مفهوم البحث عن الكنوز المفقودة، وهذه هي مهنتك الجديدة.

ومع علم الآثار سوف تكون قادراً على الحصول على الأشياء القيمة التي سوف ترتبط مع حسابك ” لذلك فإن كل شخصياتك سوف تحصل عليها “، وبعد ذلك هنالك مخلوقات وحيوانات أليفة خاصة الزاحف المتحجر الذي يبدو مثيراً للاهتمام. وأفضل جزء في علم الآثار هو في كيفية رفع مستواها بحيث أن موقع الحفر تقتصر على 4 مناطق لكل قارة وستكون متاحة فقط في مناطق مناسبة لمستواك أو أقل، وكل منطقة حفر تعتمد على نوع الفئة ونوع اللاعب، لذلك ليس هناك داع للقلق من إعادة تشكل مناطق الحفر.

مستويات جديدة

بصرف النظر عن (Kezan) و(Gilneas) لـ(Goblins) و (Worgens)، فإن (Goblins) حصلوا على منطقة أخرى تدعى (The Lost Isles) لمستويات 5 إلى 12، وفي هذه الأثناء لدينا المرتفعات الشفقية و (Uldum) و (Deepholm) و (Mount Hyjal) و (Vashj’ir) للمستويات العالية من 80 إلى 85.

مناطق (PvP) جديدة

حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

لا يمكن أن تكمتل حزمة موسعة جديدة من دون من مناطق جديدة ذو مستويات عالية، لذلك هنا يوجد بعض مناطق (PvP) جديدة في اللعبة، أولاً لدينا (Tol Barad) وهي منطقة خارجية مثل (Wintergrasp)، ثم لدينا ساحتين للقتال على شكل قمتين توأمين ومعركة لـ(Gilneas)، وساحة المعركة الأخيرة هي أرض تنافس (10v10) لاعباً فيما بينهم وهي شبيهة بـ(Arathi Basin) وفي هذه المنطقة يتوجب على اللاعبين السيطرة على المصادر المختلفة للوصول إلى الحد الأقصى الذي يبلغ 2000، والقمتين التوأمين من ناحية أخرى هما التقاط لوضعية العلم والتي هي أيضاً منطقة تنافس (10v10) وتعمل على نفس طريقة المنطقة ذو السمعة السيئة (Warsong Gulch)، ومنطقة (Tol Barad) هي منطقة مثيرة للاهتمام بحيث أن كل من يخرج منتصراً في المعركة سوف يحصل على المنطقة لأنفسهم والتي سوف تتلقى مطالب للاعبي المستوى 85، وكل معركة تستمر لمدة 30 دقيقة مع قترة راحة تستغرق ساعتين ونصف.

والشيء الجديد في (World of Warcraft: Cataclysm) هو نظام التصنيف في ساحات القتال لمنافسات (10v10) و (15v15)، لذلك الآن تستطيع أن تمتلك تصنيف (PvP) من دون أن تكون لاعباً عظيماً والذهاب إلى ساحات المعارك.

زنزانات جديدة

هناك سبع زنزانات جديدية من طراز (5-man PvE) قد أضيفت إلى (World of Warcraft: Cataclysm) وهي : (Blackrock Caverns) ، (Grim Batol) ، (Halls of Origination) ، (Lost City of Tol’vir) ، (The Vortex Pinnacle) ، (Throne of Tides) و (The Stone Core) ، وبصرف النظر عن هذه الزنزانات ذو مستويات 85، ولدينا أيضاً إعادات بطولية لزنزانتين كلاسيكيتين: (Herioc Deadmines) و (Shadowfang Keep).

غارات جديدة

حضر نفسك من أجل (World of Warcraft: Cataclysm)

ومثل إضافة الزنزانات الجديدة فلدينا أيضاً ثلاث غارات جديدة وهي : (Bastion of Twilight) ، (Blackwing Descent) و (Throne of Four Winds)، وهناك غارة رابعة تدعى (Baradian Hold) والتي تكون متوفرة إلى أي حقيقة بالتحكم لـ(Tol Barad) وهي شبيهة بـ(Vault of Archavon) في (Wintergrasp).

وبالطبع نحن لا نتحدث عن (Deathwing The Destroyer) نفسه في أي من هذه الغارات، ولكن اذا كانت الحزمتين الموسعتين السابقتين هما أي شيء يذهبان بها فلا تتوقع أن تدمر (Deathwing The Destroyer) خلال سنة .

مستويات الجماعة

واحد من أحدث الجوانب لـ (World of Warcraft: Cataclysm) هو نظام المستويات للجماعة، وهو بالأساس يعني أن الجماعات تستطيع ان تصل إلى مستويات شبيهة بالشخصيات العادية التي تذهب إلى مستوى 25، والجماعات تستطيع أن ترفع مستواها كأعضاء يذهبون عبر الغارات والفوز بالمعاراك والساحات عبر زيادة خبراتهم، مما يزيد من كسب المكافآت المهمة مثل الأشياء الباهظة والثمينة، (Heirloom items) وغيرها، ناهيك عن المهارات مثل (Mass Resurrection) والتي تعيد جميع الأعضاء الموتى في الغارة مع مستوى صحة وطاقة يبلغان 35% مع فترة راحة تقدر بـ10 دقائق عند الغارات. وبالحديث عن رفع المستويات بينما تستطيع أن ترفع مستواك من 1 إلى 80 بسرعة عن طريق (Heirloom items)، ومتطلبات النقاط من مستويات 70 إلى 80 قد انخفضت بنسبة 20%، وقد أصبحت الآن سهلة وأسرع من أي وقت مضى لرفع شخصية إلى مستوى 80، ومن هناك سوف يكون الطريق صعباً إلى المستوى 85، ولم يقل أحداً بأن (World of Warcraft: Cataclysm) يسهل التعامل معها !

تمتع باللعبة World of Warcraft